3 مايو 2024 12:46 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لجنة السياسة النقدية الهندية: خفض التضخم ضروري لتهدئة الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

قالت أحد أعضاء لجنة السياسة النقدية الهندية، شاشانكا بايد، اليوم الاثنين، إن الانخفاض في معدلات التضخم أمر بالغ الأهمية؛ لتخفيف حدة الأسعار وإعادتها إلى المعدلات التي يستهدفها البنك الإحتياطي الهندي عند 4%.

وذكرت بايد، أن زيادة التكاليف والأسعار المرتفعة لم تبلغ ذروتها بعد، مضيفة أن الطلب المتزايد «مهما كان متواضعًا ومتفاوتًا» في غياب تحسينات الإنتاجية سيؤجج الأسعار.

وتابعت: «خفض ضغوط التضخم الأساسية أمر بالغ الأهمية في السياق العام»، مشيرة إلى أن تخفيف أسعار السلع الأساسية وتباطؤ الطلب سيؤديان إلى تهدئة الأسعار، لكن ضعف الروبية والصراع الروسي الأوكراني المستمر يمثلان مصدر قلق.

وتأتي هذه التعليقات بعدما ركز صانعو السياسة أعينهم على التضخم الأساسي المرتفع وسط تراجع أسعار المستهلكين، حيث ظل التضخم الأساسي، المحسوب بعد استبعاد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، فوق 6% لمدة 14 شهرًا على التوالي، بينما تراجع تضخم التجزئة إلى 5.88% في نوفمبر.

ورفع بنك الاحتياطي الهندي «RBI» سعر إعادة الشراء بمقدار 225 نقطة أساس منذ مايو الماضي، بما في ذلك 3 تحركات بنصف نقطة لترويض زيادة الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الهندي الروبية الهندية أسعار الفائدة التضخم في الهند بنك الاحتياطي الهندي صادرات الحبوب الهندية أسعار السلع بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات