27 أبريل 2024 15:12 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض إيرادات صادرات الغاز الإيراني 2.6 مليار دولار خلال 8 أشهر

ناقلات غاز
ناقلات غاز

كشف تقرير وزارة الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني، أن صادرات الغاز إلى تركيا والعراق هبطت بمقدار 15 مليون طن في في الفترة من 21 مارس حتى 20 نوفمبر، وبنسبة تراجع 82% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

كما أظهرت البيانات أن صادرات إيران من الغاز الطبيعي انخفضت بمقدار 2.6 مليار دولار خلال 8 أشهر في الفترة من مارس حتى نوفمبر.

وتعد زيادة الاستهلاك المحلي، السبب الرئيسي وراء تراجع صادرات إيران من الغاز، إذ وصف وزير النفط الإيراني جواد أوجي الزيادة السنوية في استعمال الغاز الطبيعي من قبل الأسر والشركات في البلاد بأنها "غير مسبوقة".

وشهد الطلب على الغاز في إيران زيادة بمقدار 60 مليون متر مكعب يوميًا، على الرغم من أن إنتاج البلاد من الغاز لم يزد سوى 25 مليون متر مكعب يوميًا في منتصف ديسمبر، مقارنة بالعام الماضي.

كما توقّع رئيس العمليات في شركة الغاز الإيرانية محمد رضا جولاي أن يصل الطلب الإيراني من المنازل والشركات على الغاز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 650 مليون متر مكعب يوميًا في يناير 2023، مع انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد إلى ما دون الصفر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الإيراني صادرات النفط الإيراني صادرات الغاز الإيراني أسعار الغاز إيرن و السعودية إيران ورسيا صادرات روسيا من الغاز العراق تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات