25 أبريل 2024 16:31 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض كبير في أسعار الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة

منصة غاز طبيعي
منصة غاز طبيعي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة تقترب من 5% خلال تعاملات اليوم، الاثنين 28 نوفمبر، متأثرة بتوقعات انخفاض الطلب على مدى الأسبوعين المقبلين.

يأتي ذلك في إطار اعتدال درجات الحرارة خلال العشرة أيام المقبلة، مما يعني طلبًا أقل على الغاز الطبيعي المستخدم في التدفئة.

كما أظهرت بيانات رفينيتيف، أن متوسط ​​إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية ارتفع إلى 99.6 مليار قدم مكعبة يوميا حتى الآن في نوفمبر، مقارنة مع 99.4 مليار قدم مكعبة يوميا في أكتوبر الماضي.

إلى جانب ذلك، لا يزال هناك غموض حول مستقبل شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال، وما إذا كانت ستعود للعمل على المدى القريب، أم أنها ستظل مغلقة حتى نهاية العام الجاري، وهو ما سيعطل صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال، ما يعني زيادة الإمدادات المحلية واستمرار تراجع الأسعار.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 4.83%، لتصل إلى 6.685 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

أيضًا، انخفضت الأسعار في عقود يناير 2023 إلى 7.208 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بنسبة انخفاض تبلغ 1.66%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الأمريكي العقود الآجلة للغاز الطبيعي درجات الحرارة رفينيتيف إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية فريبورت صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات