29 مارس 2024 17:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الغاز الروسية إلى أوروبا تسجل أدنى مستوياتها منذ انهيار الاتحاد السوفيتي

غازبروم
غازبروم

أظهرت بيانات شركة جازبروم، أن صادرات الغاز الروسية إلى أوروبا عبر خطوط الأنابيب تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث خفض أكبر زبائنها «الاتحاد الأوروبي» الواردات؛ بسبب الصراع في أوكرانيا، وتضرر خط أنابيب رئيسي بسبب انفجارات غامضة.

وأفادت غازبروم، نقلًا عن الرئيس التنفيذي أليكسي ميلر، أن صادراتها إلى بلدان خارج الاتحاد السوفيتي السابق ستصل إلى 100.9 مليار متر مكعب هذا العام، حسبما ذكرت رويترز اليوم.

وتراجعت إمدادات خط أنابيب الغاز الروسي إلى 100.9 مليار متر مكعب خلال العام الجاري، ويمثل هذا انخفاضًا بأكثر من 45% من 185.1 مليار متر مكعب في عام 2021، مسجلة أدنى المستويات منذ انهيار الإتحاد السوفيتي في عام 1991.

وبحسب غازبروم ، فإن إحدى الانخفاضات السابقة في مبيعات الغاز التي حققتها جازبروم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي كانت عند 117.4 مليار متر مكعب في عام 1995.

ومن ناحية أخرى، عززت روسيا مبيعاتها من الغاز الطبيعي المسال المنقولة بحراً،كمت ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي المسال في روسيا بنسبة 10% تقريبًا في الفترة من يناير إلى نوفمبر إلى 29.7 مليون طن، وفقًا للهيئة الحكومية الروسية للإحصاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي غازبروم صادرات الغاز الروسي المسال أسعار الغاز صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا الحرب الروسية الاتحاد الأوروبي صادرات الغاز الروسي بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات