29 أبريل 2024 03:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة توافق على تدشين مشروعات خاصة بقطاع الطاقة المتجددة

أرشيفية
أرشيفية

أثمر اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي المنعقد، اليوم، عن عدة قرارات مقتضاها الموافقة على اتخاذ إجراءات تدعم قطاع الطاقة المتجددة في البلاد.

واشتمل البيان الصادر عن المجلس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على تصريحات بالموافقة على خطوات متعلقة بقطاع الهيدروجين الأخضر؛ ودعم قطاع النقل بحافلاتٍ كهربائية.

وأوضح البيان، أن المجلس وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة ما يزيد عن 141 ألف طن من الأراضي المملوكة للدولة في محافظة مطروح؛ لاستغلالها في تدشين إطلاق مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وأعطى المجلس الموافقة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعيين عدد من قطع أراضي محافظتي سوهاج وأسوان؛ للانتفاع منها في إقامة محطات توليد الكهرباء المعتمدة على الرياح.

وعلى النهج نفسه، أقرّ المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية باستغلال نحو 722.1 فدان في محافظة مطروح؛ في مشروعات إنتاج وتجارة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

وتأتي تلك القرارات بصدد استراتيجية الدولة المعتمدة على مزيج الطاقة من خلال تنويع مصادرها، وتعزيز الجهود نحو التحول الطاقي وتحقيق هدفها بصفتها مركزًا إقليميًّا لتجارة وتداول الطاقة في المنطقة، تزامنًا مع التحول العالمي لاستعمالات الطاقة البديلة والنظيفة.

وتهدف هذه الإجراءات، لجعل مصر مركزًا دوليًّا لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته؛ في ضوء التوجهات العالمية بالحفاظ على المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الكهرباء اليوم اجتماع مجلس الوزراء الهيدروجين الأخضر في مصر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات