28 أبريل 2024 22:11 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص أراضي لاستخدامها بالأنشطة الصناعية في سوهاج

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

اعتمد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص عدد من مساحات الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة سوهاج لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ وذلك لاستخدامها في الأنشطة الصناعية، وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ويأتي ذلك نقلًا من الأراضي ولاية المحافظة، وهي مساحة 1069.34 فدان ناحية غرب جرجا، ومساحة 793.09 فدان ناحية غرب طهطا، ومساحة 269 فدانًا ناحية الأحايوة، ومساحة 47.4 فدان ناحية الكوثر «مرحلة أولى»، ومساحة 243.9 فدان ناحية الكوثر «مرحلة ثانية»، ومساحة 83.78 فدان ناحية الكوثر «مرحلة ثالثة».

كما وافق المجلس على إعادة تخصيص مساحة 1033.68 فدان ناحية محافظة قنا من الأراضي المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لاستخدامها في الأنشطة الصناعية، وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن، نقلًا من الأراضي ولاية محافظة قنا.

وأبدت الحكومة موافقتها أيضًا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن ضم مساحة 722.1 فدان بناحية جرجوب بمحافظة مطروح؛ وذلك لاستخدامها في مشروعات إنتاج وتداول الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، في إطار استراتيجية الدولة التي تعتمد حاليًا على مزيج الطاقة من خلال تنويع مصادرها، وتعزيز الجهود نحو تحقيق هدفها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة في المنطقة، تزامنا مع التحول العالمي لاستخدامات الطاقة البديلة والنظيفة، وأيضًا بهدف وضع مصر كمركز دولي لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء اجتماع الحكومة اليوم رئيس الجمهورية الأراضي المملوكة للدولة الأنشطة الصناعية إنتاج الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات