19 أبريل 2024 11:17 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة: نرحب بضخ استثمارات جديدة من الشركات السنغافورية في مصر

وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفير سنغافورة بالقاهرة تطورات التعاون الاقتصادي والاستثماري
وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفير سنغافورة بالقاهرة تطورات التعاون الاقتصادي والاستثماري

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع دومينيك جوه، سفير دولة سنغافورة بالقاهرة؛ استعرضا خلالها ملفات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بمشاركة الوزير مفوض تجاري، يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

واستعرض وزير التجارة، قصص النجاح للشركات السنغافورية العاملة في السوق المصري منذ عدة سنوات، في مجالات الأسمدة، والمنتجات الغذائية، والتصنيع الزراعي، والبلاستيك.

وأكد «سمير» ترحيب الوزارة بالشركات السنغافورية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري، أو زيادة الاستثمارات القائمة، وعلى رأسها إحدى كبريات الشركات السنغافورية التي تخطط لإنشاء مصنع كبير لإنتاج الأسمدة خلال المرحلة القريبة المقبلة، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون هي المكان المختار لإقامته.

وأشار سمير إلى أن وزارة التجارة والصناعة، تعمل جاهدة على تحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر، وتهيئة الظروف الاستثمارية للشركات الراغبة في بدء نشاطها بالسوق المصري

اقرأ أيضاً

ونوه الوزير بأن العلاقات التجارية بين مصر وسنغافورة تضاعفت خلال 2021، حيث بلغ إجمالي تجارة البلدين 677 مليون دولار، مقابل 307 ملايين دولار خلال عام 2020، بنسبة زيادة بلغت 120%، كما بلغت الصادرات المصرية 505 ملايين دولار.

كما أوضح وزير التجارة والصناعة حجم الاستثمارات السنغافورية في مصر، مشيرا إلى أنها بلغت 175 مليون دولار، في 33 مشروعا، تشمل المجالات التالية: «الزراعة، التصنيع، الخدمات، تكنولوجيا المعلومات، السياحة».

ومن جهته، أكد سفير سنغافورة بالقاهرة، حرص بلاده على تعززيز التعاون الاقتصادي مع مصر؛ باعتبارها من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من الشركات السنغافورية، ترغب في ضخ استثمارات جديدة في مصر، وةبشكل خاص في كل من مجالات «الأسمدة، شحن البضائع، إنشاء الشقق الفندقية».

كما أشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية حاليا؛ لإزالة التحديات التي تواجهها الشركات السنغافورية بالسوق المصري، خاصةً فيما يتعلق بالاعتمادات المستندية، وتيسير استيراد مستلزمات الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة سفير سنغافورة بالقاهرة التعاون الاقتصادي الاستثمار استثمارات جديدة الشركات السنغافورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات