2 مايو 2024 16:40 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

وزير الاتصالات: الاستثمارات في مشروعات التحول الرقمي بلغت 50 مليار جنيه

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر نفذت عددا كبيرا من مشروعات التحول الرقمي، بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة، مشيرا إلى أن الاستثمارات في تلك المشروعات- بقطاعات مثل الزراعة والصحة والتعليم العالي والعدل والإسكان والبناء- تصل إلى 50 مليار جنيه.

وأكد وزير الاتصالات- في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق- أن المواطن، هو محور اهتمام الدولة في جميع مشروعات التحول الرقمي الهادفة إلى تقديم خدمات حكومية رقمية، توفر وقته وجهده، وأبرزها عبر منصة مصر الرقمية، والتي تحوي أكثر من 165 خدمة حكومية.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن ترتيب مصر في مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية لعام 2022، والذي صدر عن البنك الدولى مؤخرا، شهد تقدما كبيرا، حيث صُنِّفَت ضمن مجموعة الدول الرائدة في الحكومة الرقمية، بالتصنيف (A)؛ وهو أعلى فئة في المؤشر، وذلك مقارنة بالمركز (B) في عام 2020، والمركز (C) في 2018.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات التحول الرقمي الاستثمارات مشروعات التحول الرقمي مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية لعام 2022 مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية الحكومة الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات