23 يوليو 2024 17:38 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

«الصحة»: إجراء مليون و509 آلاف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

انتهت وزارة الصحة والسكان، من تنفيذ مليون و509 آلاف و143 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المتخصصة في إنهاء قوائم الانتظار وعدم تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة، وذلك منذ انطلاقها في يوليو 2018.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة اهتمت بمتابعة أكثر من 117 ألفًا و137 حالة بعد تنفيذ العمليات، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2022، كما استقبلت 221 ألف و548 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، من خلال الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وأوضح عبدالغفار، أن المبادرة تضمنت جراحات «القلب، والرمد، والعظام، والقساطر المخية، والأورام، وقسطرة القلب، وزراعة الكبد، والمخ والأعصاب، وزراعة الكلى، وزراعة القوقعة».

وشدد على ضرورة توزيع المرضى مركزيًا على مستشفيات المبادرة؛ من أجل ضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة، موضحًا أن معدل انتظار عمليات القلب المفتوح لا تتعدى 3 أسابيع.

وقال عبدالغفار، إن خدمات المبادرة الرئاسية مجانية بالكامل، ولا يتحمل المريض أي أعباء مادية، حيث تهدف المبادرة لتخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصحة والسكان الجراحات حالات عمليات مرضى التدخلات الجراحية المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات