3 مايو 2024 21:46 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

عوض تاج الدين: إصابات كورونا قليلة والوضع الصحي في مصر تحت السيطرة

محمد عوض تاج الدين- مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
محمد عوض تاج الدين- مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا قليلة للغاية، مطمئناً أن الوضع في مصر تحت السيطرة.

وقال تاج الدين، في تصريحات لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، اليوم الأحد، إن أعراض فيروس كورونا بسيطة، وأعداد الأصابات قليلة للغاية، والحالات التي تحتاج إلى مستشفيات تكاد تكون نادرة، ولا توجد وفيات، داعيا إلى ضرورة تلقي لقاح كورونا أو الجرعة التنشيطية للقاح بسبب الوباء العالمي، الذي لا يزال موجودًا.

وأشاد مستشار الرئيس للصحة، بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار علي أنها مبادرة رائعة تهدف إلى التخفيف من آلام المريض، موضحا أنه تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الحرجة والعاجلة مثل جراحات المخ والأعصاب والقلب والأورام والعظام والعيون، والأوعية الدموية وزرع الأعضاء، بالإضافة إلى علاج العديد من الحالات المرضية عن طريق الأدوية.

وأشار إلى أن حالات المرضى مصنفة حسب الأولوية ، مؤكدًا أنه تم إجراء 60 عملية زراعة كبد و35 عملية زراعة كلى في مصر حتى الآن، وذلك كله بهدف التخفيف من آلام المريض وإزالة أي تداعيات محتملة لتأخير هذه العمليات الجراحية.

واضاف ان الاماكن التي تم اختيارها لاجراء هذه العمليات معتمدة ومدربة الكوادر البشرية موضحا انه تم الاستعانة بجميع الاماكن المجهزة لهذه العمليات سواء وزارة الصحة او المستشفيات الجامعية والقوات المسلحة والشرطة ومستشفيات القطاع الخاص، مبينا أن المريض لا يتحمل أي أعباء مالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة فيروس كورونا الوضع الصحي في مصر كورونا لقاح كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات