27 أبريل 2024 09:17 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

لتوفير التدريب الفني والمهني.. الإنتاج الحربي توقع بروتوكولا مع «ابدأ» لتنمية المشروعات| صور

وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات
وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين 2 يناير 2022، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين قطاع التدريب التابع للوزارة، وشركة ابدأ لتنمية المشروعات، في مقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح أن البرتوكول يهدف إلى الاستفادة من القدرات التدريبية والبحثية، ومعامل الاختبار والمعايرة المتاحة في قطاع التدريب التابع للوزارة، بالإضافة إلى استثمار نجاح التعاون السابق بين الجانبين بمبادرة "حياة كريمة"، والتي شهدت تدريب وتأهيل الشباب على المهارات اللازمة لعدد من المهن الحرفية والفنية؛ من خلال سيارات متنقلة مجهزة بوسائل تدريبية تابعة للوزارة.

وثمّن وزير الإنتاج الحربي، مختلف المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية؛ بهدف العبور نحو الجمهورية الجديدة، والتي تضمن توفير حياة كريمة لكل المواطنين بمختلف فئاتهم.

اقرأ أيضاً

وأكد أن الوزارة على استعداد دائم- بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية فى شتى المجالات- للتكامل مع جميع مؤسسات الدولة؛ من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر، وتنمية العنصر البشري؛ من خلال رفع المستوى المهني للشباب، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، عبر الاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة.

ونوه وزير الإنتاج الحربي بأن توقيع هذا البروتوكول؛ يأتي في إطار توجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسب، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ومبادرة «ابدأ» من أجل بناء الإنسان المصري.

وقع البروتوكول كلا من: أحمس ربيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وعصام عدلي رئيس قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

وفي ذات السياق، أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد عيد بكر، أن التعاون بين «الإنتاج الحربى» و«ابدأ» يهدف إلى توفير التدريب الفني والمهني للمصريين.

ومن جهته، أوضح أحمس ربيع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، أن الشركة- التي تعد الذراع التنفيذية للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية- تهدف إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية، وتوطين الصناعة المصرية، وتوفير فرص عمل للشباب.


وأشار إلى أن مبادرة ابدأ، تعمل من خلال 3 محاور رئيسية، تشمل: «المشروعات الكبرى- التدريب والبحث والتطوير- دعم الصناعة» مؤكدا أنها تعد ثورة كبيرة في عالم الاستثمار، حيث أن الهدف من إنشائها؛ هو مساعدة المستثمرين، سواء كانوا شركات متعثرة، أو شركات قائمة بالفعل بالقطاع الخاص، وذلك ما يعمل عليه محور دعم الصناعة.


وفنَّد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، أهداف المحاور الرئيسية للمبادرة على النحو التالي:


أولا: محور «المشروعات الكبرى».. يعمل بالأساس على تقديم الخدمات في المجال الصناعي، ويهدف إلى خفض حجم الاستيراد، والمساعدة في زيادة المكون المحلي؛ بما يؤدي إلى زيادة التنمية الصناعية، وتوطين الصناعات.


ثانيا: محور التدريب والبحث والتطوير.. و يعتمد على إعداد نخبة من القادرين على إنجاح الصناعة والاستثمار في العنصر البشري، وتحسين الصورة الذهنية للعمالة المصرية.


ثالثا: دعم الصناعة.. لكونها المحرك الرئيسي للاقتصاد، وذلك عن طريق تحويل عملية الصناعة، من اعتمادها على الاستيراد؛ إلى الاعتماد على المنتج المحلي.

حضر التوقيع، كلا من: المهندس محمد خالد زقزوق مستشار الوزير لشئون القطاعات الحكومية، المهندس عصام عبد المعوض رئيس قطاع التدريب، الدكتور محمد توفيق رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بقطاع التدريب، المهندس هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، وكلان من «ياسمين كمال الشرقاوى- نهال الأشقر- محمد النويهي» أعضاءالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ».

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإنتاج الحربي بروتوكول تعاون شركة ابدأ لتنمية المشروعات التدريب الفني والمهني ابدأ تنمية المشروعات مبادرة ابدأ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات