2 مايو 2024 18:37 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورن: نثق في إمدادات الطاقة الفرنسية خلال الأسابيع المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

أعربت رئيسة الوزراء الفرنسية "إليزابيث بورن" اليوم، عن اطمئنان بلادها بشأن وضع إمدادات الطاقة في الأسابيع القليلة المقبلة؛ بدعم من انخفاض الاستهلاك وارتفاع إنتاج الطاقة النووية.

وقالت بورن، لوسائل الإعلام الفرنسية، إن من المتوقع أن يصل معدل التضخم في البلاد إلى ذروته في أوائل عام 2023؛ ولكن الحكومة لن تتوانى عن حماية المستهلكين والشركات المتضررة من ارتفاع أسعار الطاقة حتى نهاية العام.

وأكدت بورن، على مواصلة الدولة خططها لدعم المخابز المحلية؛ في مواجهة تزايد فواتير الطاقة، بإعطاء مدة سماح تتيح تسديد الفواتير على دفعات.

ونوهت الوزارة، إلى أنها قد ناقشت بالفعل وضع إمدادات الطاقة مع الشركات المتخصصة الوطنية؛ ما جعلها أكثر ثقةً بضمان تدفقات معقولة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويُشار، إلى ما أوضحته مصادر الأسبوع الماضي؛ بأنه لا يوجد قلق تجاه إمدادات الطاقة الفرنسية حتى منتصف يناير على أقل تقدير.

ومن جهتها، فقد حددت الحكومة الفرنسية، في سياق سابق؛هدفًا بخفض استهلاك الطاقة في البلاد بنسبة 10% بحلول عام 2024، عن مستويات عام 2019، كجزء من خطة أوسع تنطوي على إطفاء الأنوار وخفض منظمات الحرارة؛ في سبيل تجنب انقطاع الكهرباء والغاز خلال فصل الشتاء إثر الحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصادر الطاقة الغاز الطبيعي اليوم إمدادات الطاقة الفرنسية توفير الطاقة الكهرباء الطاقة النووية الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات