29 مارس 2024 15:50 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي: ركود اقتصادي محتمل.. وانكماش بالصادرات الألمانية منذ نوفمبر 2022

التبادل التجاري
التبادل التجاري

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي، تراجع حجم الصادرات الألمانية بشكل غير متوقع في نوفمبر 2022، حيث يستمر التضخم المرتفع وعدم اليقين في السوق، في التأثير على أكبر اقتصاد في أوروبا، رغم التخلص من مشكلات سلاسل التوريد.

التبادل التجاري في ألمانيا

وأوضحت البيانات الصادرة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، تراجع حجم الصادرات بنسبة 0.3% على أساس شهري، كما سجلت الواردات انخفاضًا أكبر من المتوقع بنسبة 3.3% في نوفمبر.

وانخفضت الشحنات إلى الولايات المتحدة، والتي تعد أكبر شريك تصدير لألمانيا، بنسبة 1.5% على أساس شهري في نوفمبر، كما تقلصت الصادرات إلى الدول الأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.4%.

وقال ألكسندر كروجر كبير، الخبير الاقتصادي في بنك "هوك أوفهاوزر لامبي"، إنه مع ضعف الطلب من الصين والولايات المتحدة، ستبقى وتيرة الصادرات ضعيفة في الوقت الحالي، لاسيما مع الاحتمالات القائمة حول ركود اقتصادي محتمل.

وفي المقابل، تراجع الانكماش في قطاع التصنيع الألماني إلى حد ما في ديسمبر، بسبب تحسن توافر المواد، حيث تراجع عدد شركات قطاع التصنيع التي أبلغت عن مشاكل في نقص المواد للشهر الثالث على التوالي في ديسمبر ـ بحسب ما ذكره معهد "Ifo" الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل التجاري التجارة الخارجية ألمانيا التضخم معدلات التضخم قطاع الصناعة النمو الاقتصادي الانكماش الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات