14 مايو 2024 02:40 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. ”التايلاندي” يقفز لأعلى مستوياته منذ مايو 2021

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

ارتفعت أسعار تصدير الأرز في تايلاند إلى أعلى مستوياتها منذ مايو 2021 هذا الأسبوع، بدعم من قوة العملة المحلية "الباهت" والشراء المحلي، بينما حافظ الطلب القوي على الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة أشهر في البلدان الآسيوية الأخرى المصدرة.

أسعار الأرز التايلاندي

وسجلت أسعار الأرز في تايلاند «كسر 5%» نحو 480 دولارًا للطن اليوم الخميس، ارتفاعًا من 452 - 465 دولارًا للطن الأسبوع الماضي، بفعل قوة العملة المحلية، بجانب الطلب الكبير على الأرز في السوق المحلية، ومواصلة المصدرون في شراء الأرز لشحنه إلى إندونيسيا.

أسعار الأرز في فيتنام

واستقرت أسعار تصدير الأرز الفيتنامي «كسر 5%» عند سعر 458 دولارًا للطن اليوم الخميس، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، عندما سجل أعلى مستوى منذ منتصف يوليو، حيث تباطأت التجارة وسط موسم الأعياد.

وأشارت جمعية الأغذية الفيتنامية في بيان لها، أن الطلب القوي على الأرز الفيتنامي دعم الأسعار خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن الفلبين - أكبر مشتر لفيتنام - امتنعت عن رفع تعريفة استيراد الأرز لترويض التضخم، كما تخطط إندونيسيا وبنجلادش لشراء الأرز من فيتنام في الفترة المقبلة.

وقال مسؤولون، إن بنجلادش وافقت على شراء 100 ألف طن من الأرز في عطاءات، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لبناء احتياطيات للسيطرة على الأسعار المحلية، كما تتطلع الحكومة أيضًا إلى شراء الأرز من الهند.

أسعار الأرز الهندي

وبقيت أسعار الأرز «كسر 5%» القادم من الهند، التي تعد أكبر مصدر للأرز، دون تغيير عن الأسبوع الماضي عند 375 - 382 دولارًا للطن، وهو أعلى مستوى منذ أواخر نوفمبر، حيث يتم تحويل الطلبات إلى الهند من تايلاند وفيتنام بسبب انخفاض الأسعار الهندية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق سعر طن الأرز الهند أسعار الأرز الهندي أكبر منتج للهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات