26 أبريل 2024 16:22 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
فيتش: التصعيد في الشرق الأوسط قد يشكل مخاطر اقتصادية على مصرالعقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل
طاقة ومعادن

عوائد صادرات أستراليا من الغاز المسال تنمو 86% خلال 2022

الغاز المسال
الغاز المسال

أظهرت بيانات شركة استشارات الطاقة "إنرجي كويست" نمو عوائد أستراليا من الغاز المسال بنسبة 86%، لتصل إلى مستوى قياسي جديد خلال 2022، مدفوعة بنمو كبير في أسعار النفط والغاز الطبيعي المسال.

وقدرت الشركة، في تقريرها الشهري، أن عائدات تصدير الغاز الطبيعي المسال الأسترالية وصلت إلى 92.8 مليار دولار أسترالي (63.2 مليار دولار) خلال العام الماضي.

وأفادت الشركة، أن الارتفاع الكبير في عوائد صادرات الغاز المسال الأسترالي عوض النقص الكبير في العوائد الذي حدث خلال ذروة وباء كورونا عندما سجلت 36 مليار دولار أسترالي فقط.

وتتوقع الشركة، أن تدفع العوائد الضخمة في صادرات الغاز المسال إلى نمو قوي في الضرائب والإتاوات التي تدفعها مشروعات الغاز الطبيعي المسال الأسترالية، فضلاً عن المساعدة في دفع تكاليف واردات أستراليا المرتفعة.

صادرات استراليا من الغاز المسال

استنادًا إلى بيانات تتبع السفن، قدرت "EnergyQuest"، صادرات الغاز الطبيعي المسال الأسترالية عند 81.4 مليون طن، بارتفاع طفيف من 81.1 مليون طن في 2021.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، غرايم بيثون، إن صادرات استراليا من الغاز المسال خلال العام الماضي مكنها من أن تصبح الأولى في هذا القطاع، إذ تقدر بلومبرج صادرات ثاني وثالث أكبر دولة لتصدير الغاز المسال عند 81.2 لكل من قطر والولايات المتحدة.

وأضاف بيثون، أن النمو الكبير للصادرات الأمريكية منذ عام 2016، يُظهر مرونة كبيرة في سوق الطاقة الأمريكي، لاسيما في قدرتها على الاستجابة بسرعة للأزمات العالمية مثل قطع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا.

وتتوقع شركة الاستشارات تراجع الصادرات الأسترالية في عام 2023، بينما من المقرر استمرار النمو صادرات كلًا من قطر والولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال عوائد صادرات الغاز المسال إنرجي كويست صادرات الغاز الاسترالي صادرات استراليا من الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات