16 مايو 2024 07:54 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تقترب من أعلى مستوى لها منذ 7 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 10 يناير، لتظل بالقرب من أعلى مستوى لها منذ مايو الماضي.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أغلقت تعاملات الجلسة الأولى من الأسبوع الجاري عند أعلى مستوى لها منذ سبعة أشهر، مدعومة بتراجع مؤشر الدولار على إثر البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة.

من جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إن البنك الأمريكي بحاجة إلى رفع اسعار الفائدة إلى مستوى 5.25% ثم تثبيتها عند تلك المستويات لفترة طويلة، لكبح جماح التضخم المرتفع.

وتوقعت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 أو 25 نقطة أساس في الاجتماع الذي سيتم عقده في نهاية يناير الجاري.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي مدفوعًا بتصريحات قوية من قبل مسؤولو السياسة النقدية في البنك الفيدرالي بنسبة 0.22% ليصل إلى 103.23 نقطة، كما انتعشت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 3.55% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، انتعشت الأسعار في تداولات التسليم اللحظي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1875.49 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

كما نما سعر الأونصة في تداولات العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.11% لتسجل 1879.9 دولار، وهو أعلى مستوى منذ شهر مايو الماضي.

سعر الفضة اليوم

تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.47% لتصل إلى 23.53 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم الاحتياطي الفيدرالي بنك الاحتياطي أسعار الفائدة مؤشر الدولار السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات