27 أبريل 2024 02:34 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاتصالات يبحث جذب الاستثمارات الهندية للعمل في مصر

وزير الاتصالات وأعضاء اتحاد الصناعة الهندية (CII)
وزير الاتصالات وأعضاء اتحاد الصناعة الهندية (CII)

عقد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا، اليوم الثلاثاء، مع عدد من أعضاء اتحاد الصناعة الهندية «CII»، في نيودلهي بالهند؛ لبحث الفرص الاستثمارية والميزات التنافسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع، إلى وسائل جذب الاستثمارات الهندية إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مصر، كما ناقشوا إنشاء شراكات قوية بين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصرية والهندية.

واستعرض «طلعت» ركائز استراتيجية مصر الرقمية، وكشف أبرز مشروعات التحول الرقمي في مصر، والجهود المبذولة لتطوير التحتية الوطنية والدولية للاتصالات علاج.

وتحدث وزير الاتصالات، عن مشروع FTTH المنفذ في القرى الريفية ضمن مبادرة حياة كريمة، كما أشار إلى المبادرات والبرامج المنفذة لبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

اقرأ أيضاً

وشرح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أبرز مجالات التعاون المقترحة، بما في ذلك التحول الرقمي، والابتكار وريادة الأعمال، والاستعانة بمصادر خارجية، داعيا الشركات الهندية للاستثمار في مصر، في مجالات تشمل مراكز البيانات، والاستعانة بمصادر خارجية، والنقل الخارجي.

سلط الجانب المصري الضوء على قدرات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مصر، والاستراتيجيات وخطط العمل المعمول بها لتطوير تلك الصناعة، وتشجيع الاستثمارات وتصنيع الإلكترونيات.

جاء ذلك، ضمن جهود مصر الضخمة في التحول الرقمي، بما يعكس حرصها على توفير بيئة تمكينية للابتكار الرقمي، وتطوير الشركات الناشئة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

من جهته، تناول كبير موظفي الاستراتيجية ورئيس قسم النمو في «تك ماهيندرا»، جاغديش ميترا، تعزيز التعاون المصري الهندي في المجالات ذات الصلة.

وأشاد بجهود مصر لتحقيق التحول الرقمي، وإعداد الكفاءات الرقمية، وتطوير البنية التحتية للاتصالات في القرى المستهدفة داخل حياة كريمة.

وأشار ميترا، إلى التجربة الهندية في التحول الرقمي، موضحا التعاون المحتمل في مجال البنية التحتية للاتصالات.

حضر الاجتماع رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بسفارة مصر في نيودلهي مصطفى شيخون، الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) أحمد الظاهر، مساعد وزير تكنولوجيا المعلومات والمعلومات الاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجندي ومساعد وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للشؤون العالمية البنية التحتية للمعلومات (GII) محمد نصر الدين.

وفي سياق متصل؛ اجتمع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال والوفد المرافق له مع الرئيس العالمي لشؤون الشركات في شركة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) رانجيت غوسوامي، TCS هي مؤسسة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وحلول الأعمال.

وبحث الجانبان، أبرز المشروعات التي تم تنفيذها في مصر لتحقيق التحول الرقمي، والجهود المبذولة لنمو صناعة النقل الخارجي.

كما سلط الاجتماع، الضوء، على استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل البحري 2022-2026، والحوافز المقدمة للمستثمرين، والجهود المبذولة لتعزيز الصادرات الرقمية.

كما شهد الاجتماع، عرض مبادرات وبرامج بناء القدرات الرقمية، التي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) ، والمنتسبين لها.

ويشار إلى أن شركة TCK، جزء من مجموعة تاتا، وهي شركة متعددة الجنسيات، تعمل في حوالي 149 موقعًا عبر 46 دولة، وهي ثاني أكبر شركة هندية من خلال رأس المال السوق.

جدير بالذكر أن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال والوفد المرافق له يزورون الهند في الفترة من 9-13 يناير، للقاء العديد من المسؤولين الحكوميين الهندية والرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال لمناقشة تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات اتحاد الصناعة الهندية عمرو طلعت جذب الاستثمارات الهندية الاستثمارات الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات