2 مايو 2024 06:44 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«إعادة إعمار باكستان».. دعم دولي بمليارات الدولارات للبلاد في مواجهة الفيضانات

جانب من المؤتمر اليوم
جانب من المؤتمر اليوم

تعهد رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، اليوم الإثنين، بتقديم 4.2 مليارات دولار لإعادة تأهيل وإعمار باكستان جراء الفيضانات الأخيرة التي شهدتها البلاد، حسبما نقلت رويترز.

وأعلن "الجاسر"، أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، كجزء من المساهمة في تحقيق أهداف باكستان في مواجهة تغير المناخ والتنمية، تتعهد بمبلغ تمويل قدره 4.2 مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، جاء ذلك في المؤتمر الذي استضافته الأمم المتحدة والحكومة الباكستانية في جنيف.

كما خصص البنك الدولي أيضًا 2 مليار دولار لهذا الغرض، وتعهدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبلغ 100 مليون دولار، علاوة على ذلك، التزمت اليابان بمبلغ 77 مليون دولار وألمانيا بمبلغ 84 مليون يورو.

وأفاد نائب رئيس بنك التنمية الآسيوي (ADB) شكسين تشين، أن البنك سيقدم نحو مليار دولار، من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تعهدات بأكثر من 500 مليون يورو، وذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين دعمها لإعادة إعمار باكستان بأكثر من 500 مليون يورو.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، قد أعلن في وقت سابق عن وثيقة عمل شاملة للتعافي من الفيضانات وإعادة تأهيل باكستان، وفي كلمته أمام المؤتمر، كشف أن استكمال الخطة سيستغرق ثلاث سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إعادة إعمار باكستان الفيضانات في باكستان البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر الوكالة الأمريكية للتنمية بنك التنمية الآسيوي رئيس الوزراء الباكستاني المفوضية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات