7 مايو 2024 21:12 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
صادرات الصناعات الغذائية خلال الربع الأول تسجل أعلى قيمة صادرات في تاريخها”الطاقة الأمريكية” تتوقع نمو الإنتاج العالمي من النفط هذا العامرئيس الوزراء: مصر لديها فرصًا واعدة في جذب الأجانب لشراء العقار المصري بالعملة الصعبةروسيا تعتزم رفع الحظر عن صادرات البنزين بعد هدوء الأسعار المحلية”الإسكان” تستقبل تحويلات حجز الوحدات السكنية بـ”بيت الوطن” للمصريين بالخارجاحتياطات الصين من النقد الأجنبي تتراجع إلى 3.2 ترليونات دولار خلال إبريلرسمياً.. الكهرباء تعلن وقف تخفيف الأحمال بدءًا من الغد خلال ساعات الامتحاناتهبوط مبيعات سيارات تيسلا في الصين بنسبة 18% خلال إبريلمجلس الوزراء: 3 خطوات وموافقة واحدة لإصدار الرخصة الذهبية| إنفوجراف”الزراعة الروسية” تعيد توزيع حصص التصدير على شركات الحبوبرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراقاحتياطات أوكرانيا من العملة الأجنبية تتراجع إلى 42 مليار دولار
اقتصاد أسواق عربية

«الإمارات دبي الوطني» يصدر أول سندات بالعملة المحلية بـ 10 مليارات درهم

بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني

أصدر بنك الإمارات دبي الوطني، أول سنداته بالعملة المحلية بقيمة مليار درهم أي ما يعادل 272 مليون دولار، في أول سندات من نوعها تصدر عن بنك إماراتي.

وبلغ حجم الطلب على إصدار السندات ذات الأجل ثلاث سنوات نحو 1.65 مليار درهم، وهو ما يسمح لبنك الإمارات دبي الوطني بتخفيض سعر الفائدة لـ 83 نقطة إضافية على سندات الخزانة الاتحادية، وفقا لبيان للبنك.

وكشف بنك الإمارات دبي الوطني، أن المستثمرين لإقليميين شكّلوا 72% في سجلّ أوامر الاكتتاب، وبلغت حصة المستثمرين الدوليين 28%.

ويتوقع أن يُسهم بيع هذه السندات في دعم مساعي الحكومة الاتحادية، لمواصلة تطوير منحنى العائد بالدرهم الإماراتي، وتمكين قطاع الشركات والأعمال للإصدار بالدرهم الإماراتي، بحسب البنك.

تأتي الخطوة، بعد تطوير وزارة المالية منحنى العائد على الأجل المتوسط، إذ طرحت "المالية"، منذ مايو الماضي، إجمالي سندات بقيمة 9 مليارات درهم ضمن ثلاث شرائح، ذات آجال سنتين وثلاث وخمس سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات بي الوطني الإمارات سندات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات