29 أبريل 2024 13:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”فريبورت” أكبر مصدّر للغاز المسال الأمريكي تؤجل العمل حتى فبراير المقبل

أسعار الغاز الطبيعي اليوم
أسعار الغاز الطبيعي اليوم

يُتوقع أن يمتد انقطاع محطة "فريبورت" أكبر مُصدّر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، عن العمل حتى فبراير المقبل (2023)؛ مترقبةً صدور الموافقات التنظيمية ـ حسبما قالت مصادر لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء.

وتشير المصادر، إلى أنه بالرغم من عدم صدور تصريحات رسمية؛ لكن لا تتوقع الأسواق أي شحنات حتى نهاية فبراير المقبل ـ على أقرب تقدير، حيث بات استئناف العمل في النصف الثاني من يناير الجاري بعيدًا عن الأنظار.

وردت المتحدثة باسم فريبورت للغاز الطبيعي المسال، بأن الجدول الزمني لإعادة التشغيل لا يزال قائمًا؛ كما لا تزال المحطة تستهدف النصف الثاني من الشهر الحالي لإعادة التشغيل الآمن الأولي لمنشأة التسييل، في ضوء انتظار الموافقات التنظيمية.

ويُعد استئناف عمل المنشأة، أمرًا هامًا لتخفيف الضغط على إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية؛ خاصةً وأن القارة الأوروبية تعيد بناء مخزونها من الغاز في الوقت الحالي، بعدما قطعت روسيا تدفقاتها عنها عقب العقوبات المفروضة عليها.

اقرأ أيضاً

يُذكر، أن المصنع قد تعرض لتأجيل التشغيل عدة مرات؛ منذ تعرضه للإغلاق أول مرة في 8 يونيو المنصرم 2022، إثر نشوب حريق هائل، وهو ما يؤدي لتراكم الغاز الطبيعي داخل الولايات المتحدة ويخفض أسعاره.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي اليوم

تواصل العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تكبد الخسائر، خلال تداولات اليوم الأربعاء 11 يناير 2023؛ في ضوء توقعات تمديد إغلاق محطة "فريبورت" للغاز الطبيعي المسال.

العقود الآجلة لغاز الولايات المتحدة

تراجعت أسعار الغاز الأمريكي في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل، بنسبة 1.37% لتسجل سعر 3.589 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمش سعر العقد الآجل تسليم مارس 2023، بمعدل 1.39%؛ ليبلغ 3.268 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي اليوم الغاز الطبيعي المسال فريبورت للغاز الطبيعي المسال أسعار الغاز عالميًا عقود الغاز الآجلة تداولات عقود الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات