28 أبريل 2024 23:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الهولندية» تحذر من نقص الإمدادت بحلول 2030

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

حذرت شركة تشغيل شبكة الطاقة الهولندية «TenneT»، من نقص الكهرباء في هولندا بحلول عام 2030، حيث يؤدي التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة لزيادة الطلب، فضلا عن اعتماد توليد الطاقة المتجددة بشكل كبير على الطقس.

وذكرت الشركة الهولندية، أن إغلاق جميع الدول الأوروبية لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز والوقود النووي ستجعل الإمداد الدولي غير مؤكد، حسبما أفادت "رويترز".

وأضافت تينيت، أن العرض المحلي سيكون كافياً إلى حد كبير لتلبية الطلب في هولندا حتى عام 2025، لكن من المتوقع أن يزداد انعدام الأمن بشكل كبير بحلول نهاية العقد.

وأشارت الشركة، إلى ضرورة أن يصبح العرض والطلب على الكهرباء أكثر مرونة، كذلك يجب تطوير طرق جديدة لتخزين الطاقة من مصادر متجددة، كما يجب توسيع شبكات النقل مع بريطانيا والدول الاسكندنافية، بحسب الشركة.

وأعلنت الحكومة الهولندية، الشهر الماضي، مخططها لبناء محطتين جديدتين للطاقة النووية بحلول عام 2035، والتي من المفترض أن تزود ما يصل إلى 13% من إجمالي إنتاج الكهرباء في البلاد بحلول ذلك الوقت، كما تسعى إلى تطوير طرق لتخزين كميات كبيرة من الطاقة التي توفرها مزارع الرياح البحرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية الطاقة الكهربائية في هولندا إمدادت الطاقة الروسية لأوروبا طاقة الرياح نقص الكهرباء الفحم الغاز الوقود النووي الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات