4 مايو 2024 16:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات توافق على إقراض باكستان بمليار دولار وتمديد أجل قرض آخر

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزيرة الإعلام الباكستاني، مريم أورنكزيب، إن الإمارات العربية المتحدة وافقت، اليوم الخميس، على إقراض 1 مليار دولار وتمديد قرض قائم بقيمة 2 مليار دولار لباكستان التى لا تزال تعاني من الفيضانات، مما يوفر بعض تسهيلات للدولة، حسبما نشرت "رويترز".

وانخفضت احتياطيات البنك المركزي الباكستاني من النقد الأجنبي إلى مستوى حاسم بلغ 5.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي خلال 30 ديسمبر 2022، وهو ما يكفي بالكاد لثلاثة أسابيع من الواردات.

ويتوقع البنك أن تتبنى باكستان إجراءات مالية لتحقيق أهداف الميزانية، وتنفيذ إصلاحات في قطاعي الطاقة، وإعادة النظر في الدعم الزراعي ودعم الصادرات.

في الوقت ذاته الذي يجري فيه صندوق النقد الدولي تقييمه التاسع لفرض عقوبات على تحويل الشريحة التالية البالغة 1.1 مليار دولار من الأموال إلى باكستان.

اقرأ أيضاً

ووافق صندوق النقد الدولي وباكستان على خطة إنقاذ بقيمة 6 مليارات دولار خلال عام 2019، والتي زادت بمقدار مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت المملكة العربية السعودية، إلى إنها تفكر في استثمار 10 مليارات دولار في باكستان والتي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، بالإضافة إلى زيادة ودائعها في البنك المركزي للبلاد من 3 إلى 5 مليارات دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية الإمارات العربية المتحدة البنك المركزي الباكستاني صندوق النقد الدولي النقد الأجنبي باكستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات