3 مايو 2024 20:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مصر وكوبا يبحثان التعاون في تصنيع الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية

اجتماع الوزير والوفد الكوبي
اجتماع الوزير والوفد الكوبي

بحث الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، مع وفد من دولة كوبا برئاسة لويس فرناندو نائب وزير الصحة العامة للشؤون الاقتصادية، التعاون في المجال الصحي في عدة مجالات على رأسها تصنيع الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية.

واستعرض الوزير، التجربة المصرية الرائدة في ملف تصنيع الأدوية واللقاحات، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي، كما عرض إمكانات مصر بملف تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية محليًا، مشددا على أن مصر تمتلك المهارات والإمكانات التي تجعلها رائدة بهذا الملف، مبديًا استعداده لنقل خبرات مصر في هذا الملف، وتدريب الكوادر البشرية بكوبا، على مهارات تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشاد المسئول الكوبي، برؤية مصر وقدراتها في تطوير المنظومة الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، منوهًا إلى أن بلاده بصدد الإعداد لتسجيل بعض الأدوية مصرية الصنع.

جدير بالذكر، أن الوفد الكوبي زار هيئة الدواء المصرية، مدينة جيبتو فارما، مصنع شركة المهن الطبية بمدينة 6 أكتوبر، للتعرف على الخطوات والآليات المتبعة في عملية تصنيع الأدوية واللقاحات بكافة أنواعها، كما أنه سيزور مصنعي شركة فاكسيرا بالعجوزة و6 أكتوبر خلال الأيام القليلة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كوربا الصحة الأدوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات