16 أبريل 2024 15:23 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بتكلفة 800 مليون جنيه.. إنشاء مشروع شتلات قصب السكر في أسوان

اجتماع وزارة الزراعة بشأن المشروع
اجتماع وزارة الزراعة بشأن المشروع

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، مع اللواء أ. ح كرم سالم محمد سلامة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وتناول اللقاء آخر مستجدات مشروع إنشاء محطة شتلات قصب السكر في منطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان، ضمن مساعي الدولة واهتمامها بمزارعي القصب ورفع مستوى معيشتهم.

ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي من بين أهدافها تطوير الريف المصري، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير زراعة قصب السكر، وإنتاج الشتلات باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية.

ووجه وزير الزراعة، بسرعة الانتهاء من أعمال التنفيذ للبدء في تشغيل المحطة، وكذا وجه مسئولو مركز البحوث الزراعية، ومعهد المحاصيل السكرية بمتابعة التنفيذ وعرض المستجدات والتطورات أولا بأول، مشيرًا إلى أن المحطة مقامة على مساحة80 فدانا لخدمة مناطق زراعة القصب في محافظة أسوان وغيرها، بطاقة إنتاجية نحو 80 مليون شتلة في الموسم -غرس ربيعي وخريفي- بتكلفة تقديرية 800 مليون جنيه.

كما أوضح مزايا زراعة القصب بالشتل، ومن بيها رفع الإنتاجية الرأسية لمحصول القصب، تخفض تكاليف الإنتاج وتقليل التقاوي المستخدمة، وكذا ضمان جودتها وخلوها من الآفات والأمراض، إضافة إلى استخدام النظم الحديثة في الري والميكنة، وذلك في الزراعة والخدمة والحصاد لتقليل تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد أثناء الحصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة قصب السكر حياة كرية سكر الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات