5 مايو 2024 15:39 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتحسين تجربة السائح.. وزارة السياحة: نسعى لإلغاء التعاملات الورقية واستبدالها بإلكترونية

اجتماع وزارة السياجة
اجتماع وزارة السياجة

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير الأنظمة الإلكترونية المتعلقة ببعض آليات العمل في القطاع السياحي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن تلك الأنظمة تهدف إلى إلغاء التعاملات الورقية واستبدالها بتعاملات إلكترونية مؤمنة مما يؤدي إلى تحسين تجربة السائح، ورفع كفاءة العمل الإداري في الجهات المتعاملة مع السائحين.

وقال الوزير، إن المنظومة المعلوماتية تعد إحدى أهم أدوات صانع القرار الاستراتيجي، وأحد أهم برامج الإنفاق العام التي تنفذها الدولة لتمكين القطاع الخاص من إدارة أعماله بشكل أكثر فعالية، واتخاذ قرارًا استراتيجيا أكثر كفاءة.

كما استعرض الوزير، أهمية مشروعات البنية التحتية المعلوماتية، وأهم المعايير لنجاح هذه المشروعات، مؤكداً على اهتمام الدولة بالبنية التحتية المعلوماتية ولا سيما في قطاع السياحة.

وتناول الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، آخر مستجدات الأعمال في هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تنفيذ لخطة الوزارة للتحول الرقمي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لرفع كفاءة تقديم الخدمات والتعاملات، بين الجهات ذات الصلة بالنشاط السياحي والأثري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السياحة وزير السياحة السائح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات