29 أبريل 2024 15:26 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بأكثر من 8%.. أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية وسط توقعات بتحسن الطلب

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تداولت العقود الآجلة لخام برنت فوق 85 دولارًا للبرميل بجلسة الجمعة، مدعومة بتحسن توقعات الطلب في الصين وآمال في رفع أسعار الفائدة بشكل أقل حدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

زادت الصين من مشترياتها من النفط الخام هذا الأسبوع، بعد أن أصدرت بكين حصة استيراد جديدة، ومن المتوقع أن يرتفع الاستهلاك إلى مستوى قياسي هذا العام بعد خروج البلاد من سياسة صفر كوفيد ـ كما ذكرت بلومبرج.

في غضون ذلك، شهد التضخم الأمريكي مزيدًا من التراجع في ديسمبر 2022، ما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة ويدعم ارتفاع الأصول الخطرة.

أسعار النفط عالميا عند التسوية

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة بختام تداولات الجمعة، حيث صعد عقد مارس 2023 بنسبة 1.49%، ليصل إلى 85.28 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 78.57 دولار، فيما ارتفع الخام على مدار الأسبوع بنسبة 9%.

وصعدت عقود خام تكساس تسليم فبراير 2023 عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 1.88%، ليبلغ 79.86 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 73.77 دولار، وارتفع الخام الأمريكي أسبوعيًا بنحو 8%.

كما أدت المخاوف بشأن تأثير العقوبات على الإمدادات الروسية إلى تفاؤل المضاربين على الارتفاع، حيث من المقرر أن تدخل قيود الاتحاد الأوروبي التي تستهدف مبيعات منتجات الوقود الروسية حيز التنفيذ في فبراير.

قررت أوبك + في ديسمبر التمسك بسياستها الخاصة بتقييد الإمدادات العالمية بمقدار مليوني برميل يوميًا، وهي خطوة من المقرر أن تستمر حتى نهاية عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم النفط خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات