3 مايو 2024 01:44 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة تفجير مخازن الحبوب لإثارة الرأي العام ضدها

ارشيفية
ارشيفية

أصدر مركز التنسيق المشترك بين الإدارات للاستجابة الإنسانية التابع لوزارة الدفاع الروسية، بيانًا رسميًا، اليوم الأحد، بشأن استعداد جهاز الأمن الأوكراني لاستفزاز واسع النطاق في الأيام المقبلة لتشويه أفعال روسيا وسمعتها في إطار صفقة الحبوب، واتهام موسكو باختلاق أزمة نقص الغذاء في أوكرانيا.

ووفقًا للبيان الروسي، سيقوم الجانب الأوكراني، بعد البحث عن مخازن الحبوب في منطقة "خاركيف"، بتفخيخها وتفجيرها، وبعد ذلك ستتهم كييف موسكو، بزعم التدمير المتعمد لاحتياطيات الحبوب الزراعية في أوكرانيا، والتسبب في مجاعة، الأمر الذي يؤدي أيضًا إلى فشل اتفاق الحبوب.

وأوضح البيان، إن وسائل الإعلام الغربية ستعرض الحادث على أنه فظاعة ارتكبتها القوات الروسية، الأمر الذي يتطلب ردًا قاسيًا من المجتمع الدولي، فقد كشف المركز الروسي أن ما يصل إلى 30 متخصصًا في المتفجرات، وموظفًا في إدارة أمن الدولة الأوكرانية وصلوا إلى مدينة "فولتشانسك" في خاركيف للتخريب، حيث تم تحديد مواقعهم وهويات بعضهم.

وبحسب البيان، فإن سلطات كييف تسعى إلى زيادة الضغط على الرأي العام للدول الغربية، من خلال مثل هذه الاستفزازات، من أجل الحصول على مساعدة جديدة وواسعة النطاق من الأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

اتفاقية الحبوب

وجدير بالذكر، أنه في يوليو الماضي، تم إبرام اتفاق بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة، لاستئناف صادرات الحبوب التي كانت متوقفة منذ اندلاع الحرب في فبراير، حيث أنهت الاتفاقية 5 أشهر من الحصار الروسي للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، والذي منع تصدير ملايين الأطنان من الحبوب وزيوت عباد الشمس، وأدى إلى قفزة في أسعار هذه السلع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية أزمة نقص الغذاء أزمة الغذاء العالمية زيت عباد الشمس الغزو الروسي مخازن الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات