20 أبريل 2024 06:50 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كازخستان تصدر 300 ألف طن نفط خام إلى ألمانيا خلال الربع الأول من 2023

النفط
النفط

أعلنت شركة "KazTransOil" في بيان لها، أنها ستنقل 300 ألف طن من النفط الكازاخستاني إلى ألمانيا في الربع الأول من عام 2023.

وأوضح بيان الشركة، بحسب ما ذكرت وكالة "interfax"، أن الشركة تلقت تأكيدًا من وزارة الطاقة في الاتحاد الروسي، بشأن نقل 300 ألف طن من النفط الكازاخستاني في الربع الأول من عام 2023، عبر شبكة خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة "PJSC Transneft" إلى محطة نقل النفط "Adamova Zastava" لتسليمها إلى ألمانيا.

وقال وزير الطاقة الكازاخستاني، بولات أكشولاكوف للصحفيين، إن كازاخستان تخطط لتصدير 1.5 مليون طن من النفط إلى ألمانيا في عام 2023، وقد توسع هذه الإمدادات إلى سبعة ملايين طن، فيما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن روسيا مستعدة للموافقة على طلب كازاخستان لنقل النفط الكازاخستاني إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "دروجبا".

تخطط الدول الأوروبية، وذلك في ضوء خطط تقليل الاعتماد على النفط الروسي، للحصول على النفط من كازاخستان، حيث أرسلت الدول طلبات شراء المواد الخام، وعليه، فقد قدمت شركة "KazTransOil" الكازاخستانية بعد ذلك طلبًا إلى "Transneft"، لنقل 1.2 مليون طن من النفط إلى ألمانيا في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط اليوم أسعار النفط اليوم النفط الروسي صادرات النفط أسعار البنزين الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات