29 أبريل 2024 09:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند والإمارات يقتربان من اتفاق بشأن الربط البيني للطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أعلن وزير الطاقة المتجددة الهندي راج كومار سينغ، اليوم الأحد، أن بلاده والإمارات العربية المتحدة، تقتربان من "اتفاق رئيسي" بشأن الربط البيني للطاقة المتجددة بين البلدين.

وأفاد الوزير، الذي يحضر اجتماع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في أبو ظبي، والتي تترأسها الهند حَالِيًّا، أن الاتفاقية تنتظر الموافقات النهائية، حسبما نقلت «رويترز».

وقال "سينغ": "هناك اتفاق كبير للربط بين شبكة الكهرباء الإماراتية والشبكة الهندية، كما أن الإمارات أشارت أيضًا إلى رغبتها في زيادة الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة في الهند، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح".

يأتي هذا في إطار مبادرة الشمس، عالما واحدا، شبكة واحدة، وتهدف المبادرة التي اقترحها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لأول مرة، إلى نقل الطاقة المتجددة من خلال ربط الشبكات.

من جانبها، ذكرت سفارة الهند في الإمارات، على تويتر، يوم الجمعة، أن البلدين وقعتا أيضًا مذكرة تفاهم في 13 يناير بشأن تطوير الهيدروجين الأخضر، المنتج باستخدام الطاقة المتجددة.

يشار إلى أنه في العام الماضي، أبرمت الدولة الخليجية اتفاقية تجارية واسعة النطاق مع الهند تهدف إلى زيادة التجارة الثنائية غير النفطية إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الربط الكهربي بين الإمارات و الهند وزير الطاقة المتجددة الهندي لهند والإمارات العربية الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أبو ظبي الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات