28 أبريل 2024 01:06 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات وأمريكا يخصصان 20 مليار دولار لمشروعات الطاقة النظيفة

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

أعلن المسؤولون الإماراتيون والأمريكيون، عن تشكيل فريق خبراء من أجل مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، بقيادة الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي، وآموس هوكستين، المنسق الرئاسي الخاص للولايات المتحدة لشؤون الطاقة.

وسيتم تخصيص 20 مليار دولار لتمويل 15 جيجاوات جديدة من مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة في الولايات المتحدة بحلول 2035، بقيادة «مصدر» الإماراتية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة ومجموعة من المستثمرين الأمريكيين من القطاع الخاص، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

كما سيتم تمويل المرحلة الأولى من الاستثمارات في إطار مبادرة "PEACE" من خلال 7 مليارات دولار من القطاع الخاص، فضلاً عن 13 مليار دولار من خلال أدوات تمويل مثل السندات.

يشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة «PEACE» في نوفمبر 2022، وتهدف إلى توفير100 مليار دولار في التمويل والاستثمار وغير ذلك من أشكال الدعم، ونشر 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2035.

وقال وزير الصناعة الإماراتي، إن بلاده أحد أكبر المستثمرين والمطورين في مجال الطاقة المتجددة في العالم، وهي تتعاون مع الولايات المتحدة في إطار مبادرة PACE من أجل تسريع عملية التحول للطاقة النظيفة، وتعزيز أمن الطاقة، وإثبات أن العمل المناخي يمكن أن يطلق العنان للفرص الاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية الطاقة النظيفة سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي آموس هوكستين الطاقة المتجددة في الإمارات الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات