2 مايو 2024 15:44 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لزيادة الأعداد بنحو 30 %.. ”عيسى” يستعرض استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة

وزير السياحة
وزير السياحة

استعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة، والوصول إلى ما تستهدفه من زيادة الحركة السياحة الوافدة إليها بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25 و30 % سنويًا.

جاء ذلك خلال استضافته، باللقاء الشهري الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في مصر، بحضور طارق توفيق رئيس الغرفة.

وذكر وزير السياحة، أن المحاور الرئيسية للاستراتيجية تتضمن؛ إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر، مضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، زيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، تحسين مناخ الاستثمار السياحي بها، زيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها، وكذا العمل على تحسين التجربة السياحية، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة.

وأكد الوزير، على أهمية قياس كفاءة العمل داخل صناعة السياحة باستمرار، وخاصة من خلال الـ Business Sentiment قياس مؤشرات الاستثمار داخل الصناعة، مشيرًا إلى أن هناك عددا من التقارير أبرزت المؤشرات والرؤية الإيجابية للقطاع الخاص فيما يتعلق بالمستقبل تجاه صناعة السياحة، منها التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن "المؤشر العام لباروميتر السياحة" الذي أكدت نتائجه وجود نظرة تفاؤلية حول أداء الاقتصاد المصري، وقطاع السياحة.

وقال إنه وفقًا لهذا التقرير، فقد سجلت قيمة المؤشر العام لباروميتر السياحة 108.6 نقاط، وتُشير الدراسة إلى أن قيمة المؤشر عندما تكون أعلى من 100 نقطة تدل على وجود حالة من التفاؤل، مستعرضًا دور الوزارة كرقيب ومُنظم لصناعة السياحة في مصر.

كما تناول الوزير، دور المجلس الأعلى للآثار، تجاه المواقع الأثرية والمتاحف، مشددًا على أن مصر بها مواقع أثرية فريدة ومتاحف عديدة، كما أفاد بأن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات المعنية أو ذات الصلة بصناعة السياحة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، من خلال وضع مسارات عمل محددة وواضحة للوصول لمستهدفات الدولة المصرية من الصناعة.

256aec54dfdd.jpg
4287fba83a3d.jpg
5270c1b55562.jpg
735f217c5170.jpg
756226c91f45.jpg
8eaf97a3f90b.jpg
ec72ad57fa7c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
السياحة وزير السياحة الآثار السائحين الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات