28 أبريل 2024 01:20 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«رينو» و«جيلي» تعملان على اتفاق مع «أرامكو السعودية» لتطوير محركات البنزين

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

كشفت مصادر مطلعة، أن شركتي رينو وجيلي أوتوموبيل هولدنجز الصينية، تعملان على وضع اللمسات الأخيرة على صفقة لجذب شركة أرامكو السعودية المنتجة للنفط، مستثمرًا وشريكًا لتطوير وتوريد محركات البنزين والتكنولوجيات الهجينة.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر قولها إن شركة أرامكو دخلت في مناقشات متقدمة، للاستحواذ على حصة تصل إلى 20%، في شركة تكنولوجيا مجموعات نقل الحركة لـ جيلي ورينو التي سبق الإعلان عنها، وتعمل شركتا صناعة السيارات على تأسيسها لكن، لم يُعلن لها اسم بعد.

وأفادت وثيقة أعدتها الشركتان، بأن الهدف هو إنشاء شركة لمجموعات نقل الحركة هذا العام، بطاقة إنتاجية تزيد على 5 ملايين محرك منخفض الانبعاثات وهجين وناقل حركة سنويًا.

وقالت المصادر إن هذا الاستثمار من جانب أرامكو، سيترك لكل من رينو وجيلي 40% لكل منهما في المشروع المشترك، والمقرر أن يجمع بين الإنتاج الحالي لمحركات الاحتراق لشركة السيارات الفرنسية، وتكنولوجيا جيلي لمحركات البنزين والهجينة والأصول ذات الصلة.

وامتنعت شركتا رينو وجيلي عن التعقيب، كما لم ترد أرامكو حتى الآن على طلب للتعليق.

وقال اثنان من المصادر إن المشروع المشترك الجديد، أُطلق عليه الاسم الرمزي "هورس" من قبل رينو و"روبيك" من قبل جيلي، إلى تطوير محركات بنزين وأنظمة هجينة أكثر كفاءة، في الوقت الذي ينصب فيه تركيز معظم قطاع صناعة السيارات، على تكثيف رأس المال للتحول إلى السيارات الكهربائية البحتة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رينو جيلي أرامكو السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات