25 أبريل 2024 16:23 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» تعلن تفاصيل منظومة طرح الخبز لغير حاملي البطاقات قريبًا

الخبز
الخبز

أكد مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إبراهيم عشماوي، أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن كل تفاصيل تلك المنظومة الجديدة عقب الانتهاء من إتمام التشغيل التجريبي لها، وبعد إنفاذ كل التنسيقات المطلوبة مع الجهات ذات الصلة.

وقال عشماوي في بيان، إن المختصين والمعنيين بهذا الشأن يستكملون حاليا بلورة تلك الدراسة بكافة تفاصيلها وأبعادها المتعلقة بهذا الأمر بالتنسيق مع الشعبة العامة للمخابز لتقويم وتحديد التكلفة الفعلية، ومراكز إنتاج الرغيف الحر.

وشدد على استمرار سعي وزارة التموين في تخفيف العبء عن كاهل المواطن، الذي لا يستفيد من منظومة الخبز المدعم، ومنعاً لاستغلال البعض من المخابز التي هي خارج المنظومة المذكورة من رفع أسعار الخبز السياحي والطباقى.

وقامت الوزارة، بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري، بصياغة تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وتابع، بالإضافة إلى التعاون مع هيئة البريد المصري للوصول إلى أفضل آلية ممكنة وميسرة للمواطنين خارج نظام الدعم لكيفية الحصول على بطاقات لذلك النظام الجديد وتحديد قيمتها وطرق توزيعها على المواطنين، أو إضافة ذلك الخدمة للبطاقات الذكية الموجودة بالفعل ، سواء كانت مع البريد المصري أو بطاقات أخرى مثل بطاقة المزايا.

وأشار إلى أن هذا النظام الذي سيتم تطبيقه سيكون له أثر كبير على استقرار وانضباط سعر الخبز الحر في الأسواق وتقليل المبالغات السعرية من قبل بعض المخابز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين إنتاج الرغيف الحر منظومة الخبز المدعم المخابز أسعار الخبز الخبز الحر الدعم نظام الدعم سعر الخبز الحر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات