19 أبريل 2024 23:55 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

أحدث عبارات الرورو المزودة بألواح الطاقة الشمسية تصل ميناء الإسكندرية| التفاصيل

أحد أحدث عبارات الرورو
أحد أحدث عبارات الرورو

استقبلت ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، للمرة الأولى واحدة من أكبر وأحدث عبارات الرورو، المزودة بألواح طاقة شمسية ذات الانبعاثات الصفرية، حسبما ذكر بيان لهيئة الميناء.

وأشارت الهيئة، إلى جهود تطوير مرافق الميناء، إضافة إلى التنسيقات المستمرة مع كبرى الخطوط العالمية للمساهمة الفعالة في دعم جهود المحافظة على البيئة، وتحويل ميناء الإسكندرية إلى ميناء أخضر، وتكللت الجهود باستقبال الهيئة لأول مرة واحدة من أحدث وأكبر العبارات الناقلة لبضائع الرورو، والمميزة بانعدام الانبعاثات الكربونية في نطاق الميناء.

ونوهت إلى أن السفينة ECO ITALIA التي ترفع العلم الإيطالي، تراكت على أرصفة ميناء الإسكندرية في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، على الرصيف رقم 10/11 قادمة من ميناء أنتويرب البلجيكي.

كما تعد هذه العبارة من أحدث عبارات الدحرجة "الرورو"، التي دخلت الخدمة في شهر أكتوبر من عام 2022، وتصل حمولتها الكلية إلى نحو 76311 طنا تقريبًا، ويصل طولها إلى 238م، وعرضها 34م، بغاطس 7.1م، كما تحمل 800 سيارة، 12 عربة مونوريل، و500 معدة ثقيلة.

وتم تجهيز العبارة المذكورة بأحدث المحركات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا، ونظام تنظيف غاز العادم لتقليل انبعاثات الكبريت والجسيمات؛ مما يؤدي إلى خفض الانبعاثات أثناء الإبحار إلى النصف بالمقارنة بالعبارات الأخرى.

إلى جانب ما سبق، تحقق تلك العبارة انبعاثات صفرية في الميناء عند تراميها على الرصيف، وأثناء علميات الشحن والتفريغ؛ حيث إنها تستخدم الكهرباء المخزنة في بطارياتها، وتتم إعادة شحنها أثناء الملاحة، عن طريق المولدات العمودية من الألواح والخلايا الشمسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية الألواح الشمسية سيارات كربون إيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات