8 مايو 2024 07:04 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التخطيط» تعقد ورشة عمل حول دور الشركات الناشئة في دعم التنمية الاقتصادية

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة في مشروع رواد 2030، ورشة عمل لعدد من الصحفيين حول الشركات الناشئة ودورها في دعم التنمية الاقتصادية في مصر، بحضور الدكتورة غادة خليل مدير المشروع.

وقال الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزيرة التخطيط ، إن ورشة العمل تهدف إلى رفع وعي الصحفيين بأهمية الشركات الناشئة وطريقة عملها، وطرق استخدام التكنولوجيا فيها، مؤكدًا أنه سيتم تتناول الجانب المهني الخاص بصناعة المحتوى الصحفي حول الشركات الناشئة، وتقديم قدر كبير من المعلومات والوعي حول ريادة الأعمال والشركات الناشئة، والفرق بين شركة تهدف إلى الربح وشركة تهدف إلى النمو.

وأشار "العقبي"، إلى دور وأهمية مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط، قائلا إنه يُعتبر الظهير الحكومي لدعم ريادة الأعمال في مصر.

وقالت الدكتورة غادة خليل، إن المشروع يرتكز على 4 محاور رئيسية؛ هي التعليم وحاضنات الأعمال، والتوعية وآليات المساندة لرواد الأعمال .

اقرأ أيضاً

وأضافت الدكتورة غادة خليل أن حملة "إبدأ مستقبلك" التي أطلقتها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تهدف إلى نشر فكر ومفاهيم ريادة الأعمال بين طلبة المدارس، ويجري حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية، كما تم تنفيذ الحملة في 286 مدرسة حكومية في مصر، وتدريب 450 ألف طالب.

وتحدثت عن مبادرة "المليون ريادى"، والهادفة إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030، في إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتعد بمثابة فرصة ذهبية لمئات الآلاف من الشباب الراغبين في اقتحام مجال ريادة الأعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبادرة المليون ريادى رؤية مصر 2030 حملة إبدأ مستقبلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات