24 أبريل 2024 22:40 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحرب.. أوكرانيا تخطط لمعالجة الحبوب الزراعية بدلًا من تصديرها كمواد خام

المنتجات الغذائية
المنتجات الغذائية

قال نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، روستيسلاف شورما، إن هدف أوكرانيا هو التحول تدريجيًا من تصدير المواد الخام الزراعية، إلى معالجتها، ورفع صادرات المنتجات ذات العلامات التجارية إلى 30 مليون طن.

وأضاف «Shurma»، أن هيكل مبيعات التجزئة قد خضع لتغييرات أساسية على مدى العقدين الماضيين، حيث تمثل منتجات العلامات التجارية الخاصة ما يصل إلى 80% من المبيعات في سلاسل المتاجر الكبرى اليوم، وقد بلغت الصادرات الزراعية الأوكرانية مستوى قياسي بلغ 86 مليون طن في عام 2021.

وأكد شورما، أن البلاد تخطط لكي تصبح موردًا كبيرًا لمنتجات العلامات الخاصة للسلاسل الرئيسية، بحجم تجارة تصل 30 مليون طن، مشيرًا إلى أن البلاد قد يكون لديها حوالي 12 علامة تجارية وطنية سيكون لها هوامش ربح أعلى، لكن سيتم بيع السلع الأساسية تحت العلامات التجارية للسلاسل الدولية الكبرى.

وأوضح شورما، أن هناك ثلاثة شروط يجب الوفاء بها من أجل وضع هذه الخطط موضع التنفيذ، حيث يتطلب الأمر توافر الوصول المنتظم إلى السوق الأوروبية، والوصول إلى سلاسل محلات السوبر ماركت الأوروبية، والاستثمار الرأسمالي، مضيفًا أن تحقيق الشروط الثلاثة، يتيح للبلاد فرصة أن نصبح مورِدًا للعديد من ملايين الأطنان من المنتجات الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواد الخام الزراعية العلامات التجارية الصادرات الزراعية المنتجات الغذائية الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات