20 يوليو 2024 13:03 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
معدل التضخم في عمان يرتفع بنسبة 0.7% خلال يونيومجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
اقتصاد

اقتصاد العرب في مهب الريح| قائمة الدول الأعلى في معدل التضخم 2022

معدل التضخم
معدل التضخم

ارتفعت معدلات التضخم في كل دول العالم تقريبًا في 2022، حيث تؤدي التوترات الجيوسياسية إلى ارتفاع تكاليف الطاقة، بينما تؤدي الاضطرابات في جانب العرض، إلى اضطرابات في أسعار المستهلك أيضًا.

وتوضح بيانات "visualcapitalist"، و "tradingeconomics"، أن ما يقرب من نصف البلدان في جميع أنحاء العالم، تشهد معدلات تضخم من رقمين أو أعلى، وهناك دول عربية من بين الدول الأعلى في معدلات التضخم في 2022.

واستنادًا للبيانات، سجلت زيمبابوي، المعدل الأعلى للتضخم في العالم في 2022، حيث بلغ 269%، وأتت لبنان في المرتبة الثانية بمعدل تضخم سجل 162%، وثالثًا فنزويلا بمعدل سجل نحو 156%.

بينما سجلت سوريا معدل تضخم عند 139% لتأتي في المرتبة الرابعة، بينما تأتي السودان خامسًا بمعدل بلغ 103%، ثم تحل الأرجنتين في المرتبة السادسة بمعدل بلغ 88%، يليها تركيا عند 85.5%.

وأكملت قائمة الدول الـ10 الأعلى في معدلات التضخم، دولة سريلانكا بمعدل 66% خلال عام 2022، ثم إيران في المرتبة التاسعة بمعدل بلغ 52.2%، وأخيرًا دولة سورينام بمعدل عند 41.4% في 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم التضخم أزمة الطاقة أسعار النفط النفط الخام الحرب الروسية أسعار المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات