8 فبراير 2023 05:14 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر مورد لأوروبا.. النرويج تطرح عددًا من مناطق التنقيب على النفط لشركات الطاقة

أحد حقول الغاز في النرويج
أحد حقول الغاز في النرويج

أعلن وزير النفط والطاقة النرويجي تيرجي أسلاند، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تخطط لتزويد شركات الطاقة بعدد قياسي من مناطق التنقيب عن النفط والغاز في القطب الشمالي، في ضوء سعيها لتعزيز الإنتاج.

تقترح الدولة الاسكندنافية، أكبر مورد للغاز في أوروبا ومصدر رئيسي للنفط الخام، عرض 78 منطقة للتنقيب لشركات الطاقة في «بحر بارنتس»، كما تخطط أوسلو لتقديم 14 كتلة جديدة في البحر النرويجي، وبذلك يصل إجمالي عدد المناطق المعروضة إلى 92، مقابل 28 منطقة فقط في العام الماضي، وهو أعلى معدل على الإطلاق ـ وفقًا لما أوردته «رويترز».

يشار إلى أن بحر بارنتس الذي يقع في الشمال الشرقي من النرويج، والجزء الأوروبي من روسيا، قد يحتوي على ثلثي النفط والغاز الذي لم يتم اكتشافه بعد قبالة النرويج، وفقًا لتقديرات رسمية نرويجية.

يأتي سعي النرويج لمواصلة وتعزيز الإنتاج من النفط والغاز في الوقت الذي تتعرض فيه شركات الطاقة لضغوط عديدة، منذ الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلاً عن المطالبات المختلفة للحد من آثار تغير المناخ، وتقليل استخدام الوقود و النفط.

أصبحت النرويج أكبر مورد للغاز لألمانيا في عام 2022، بعد أن حلت محل روسيا، وباتت تمثل 33 % من إجمالي واردات برلين من الغاز، بحسب بيانات حكومية ألمانية.

مصر 2030
أكبر مزود للغاز لأوربا النرويج إمدادت الغاز الروسية لأوروبا إنتاج النرويج من النفط إنتاج النرويج من الغاز ألمانيا و النرويج بحر بارنتس الأزمة الروسية الأوكرانية وارادت ألمانيا من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات