3 مايو 2024 06:30 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: وصول أول جرار سكة حديد أمريكي إلى ميناء الإسكندرية

وصول أول جرار سكة حديد أمريكي إلى ميناء الإسكندرية
وصول أول جرار سكة حديد أمريكي إلى ميناء الإسكندرية

استقبل ميناء الإسكندرية، أول جرار سكة حديد أمريكي جديد، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 100 جرار جديد لصالح هيئة السكك الحديدية، وفق العقد المبرم مع شركة وابتك الأمريكية «جنرال إلكتريك سابقًا»، بتكلفة إجمالية 247.3 مليون يورو، شاملة الضمان والصيانة و قطع الغيار للجرارات لمدة 11 عامًا، وبدعم وتمويل من بنك الإعمار الأوروبي.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الصفقة الجديدة تأتي ضمن خطة وزارة النقل، لتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد بـ 260 جرارًا جديدًا، وتحديث وإعادة تأهيل وإصلاح 172 جرارًا من الأسطول الحالي، مع كبرى الشركات العالمية.

وأضاف وزير النقل إلى أن هيئة السكك الحديدية تسلمت 110 جرارات جديدة بواسطة شركة «وابتك» الأمريكية، وتم تشغيلها على خطوط السكة الحديد، لدعم أسطول الوحدات المتحركة، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 60 جرارًا؛ منها 54 جرار جنرال إليكتريك و6 جرارات PRL.

وأشار الوزير إلى أن الصفقة الجديدة تشكل قوة دعم هائلة لمنظومة السكة الحديد، وستسهم في انتظام جداول التشغيل، وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية، لتواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

اقرأ أيضاً

وأوضح كذلك أن هذه الجرارات التي ستصل تباعًا، ستركب مع دفعات العربات الجديدة في جداول التشغيل اليومية على خطوط الهيئة المختلفة، كما سيتم تشغيل جزء من هذه الجرارات الجديدة في قطارات البضائع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية وزير النقل شركة وابتك الأمريكية هيئة السكك الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات