20 أبريل 2024 10:59 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر والهند تتفقان على زيادة حجم التبادل التجاري إلى 12 مليار دولار سنويًا

رئيس الوزراء الهندي والرئيس السيسي
رئيس الوزراء الهندي والرئيس السيسي

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن التعاون مع مصر ازداد قوة خلال السنوات الماضية، بفضل القيادة الحكيمة والناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس الوزراء الهندي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي بالعاصمة نيودلهي، أن الهند دعت مصر للحضور للمشاركة كضيف شرف في قمة مجموعة العشرين التي تترأسها الهند.

وأكد «مودي» على أن العلاقات المصرية - الهندية مستمرة منذ آلاف السنين، مشيرًا إلى أن التجارة قائمة بين مصر والهند منذ آلاف السنين أيضًا، رغم مختلف التغيرات التي شهدها العالم.

وقال أيضًا إن التنسيق الاستراتيجي مع مصر، مفيد للسلام والازدهار في المنطقة بأكملها، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الشراكة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً

وتابع «مودي»، عقب توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين: "قررنا خلال المباحثات مع الرئيس السيسي، رفع مستوى التعاون بين البلدين والشراكة الاستراتيجية".

وكشف عن أنه سيتم تطوير خطة طويلة الأمد وأكثر شمولا للتعاون في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والعلمية.

واستطرد رئيس الوزراء الهندي، بأنه بحث مع السيسي سبل الرعاية الصحية وسلاسل التوريد العالمية، لافتًا إلى أنه كان على اتصال وثيق مع الرئيس السيسي خلال أزمة كورونا، حيث تم تبادل إرسال المساعدات الفردية اللازمة.

كما ناقش مودي مع الرئيس المصري بالتفصيل، كيفية تعديل سلاسل التوريد للأغذية وصناعة الدواء التي تضررت بسبب الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن ضرورة زيادة الاستثمار والتبادل التجاري في هذه القطاعات.

وأشار رئيس وزراء الهند إلى أنه قرر مع الرئيس السيسي، رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 12 مليار دولار سنويا خلال السنوات الخمس القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهندي الرئيس السيسي مجموعة العشرين الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات