20 أبريل 2024 13:08 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التخطيط: تعاون بين مدينة طربول وصندوق مصر السيادي لجذب استثمارات صناعية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إن هناك استهدافا لزيادة مشروعات القطاع الخاص في مجال الصناعة وتوطين التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال اجتماع مع المهندس شريف حموده رئيس مجلس إدارة شركة Gv المطور الصناعي لمدينة طربول الصناعية، بحضور أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والمهندس مجدي غازي الرئيس التنفيذي لمدينة طربول، والدكتور محمود الجرف مستشار رئيس مجلس شركة Gv، واللواء هاني غنيم عضو مجلس إدارة مجموعة Gv.

استعرض الاجتماع، المخطط العام لمدينة طربول، المقامة على مساحة 109 ملايين متر، وكذلك مراحل توصيل المرافق والاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأوضح الدكتور محمود الجرف استشاري المشروع، أهداف أن تكون طربول مدينة صناعية متكاملة، وكذلك أهم الشركاء المحليين والدوليين الذين بدأوا في التخطيط لتنفيذ مشروعاتهم خلال الفترة القادمة.

كما أكدت وزيرة التخطيط على اهتمام الدولة بمنح القطاع الخاص الفرص المناسبة للنمو والتوسع، لينعكس ذلك في وثيقة ملكية الدولة، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من منح القطاع الخاص فرصًا للنمو والتوسع والشراكة بالقطاعات المختلفة.

وقالت إن مدينة طربول تتفق مع توجهات الدولة في برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي أطلقته منتصف عام 2021، لتطوير وتعظيم العائد من قطاعات الاقتصاد الحقيقي، كام يسعى إلى زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي، وكذلك توطين أحدث تكنولوجيات الصناعة.

كما أشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى أن هناك فرصا عديدة للتعاون بين طربول وصندوق مصر السيادي، لتحقيق جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة لقطاع الصناعة، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط مدينة طربول صندوق مصر السيادي القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات