20 أبريل 2024 00:45 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

اهتمام خليجي| ”مصر السيادي” يستعد لطرح 7 فنادق حكومية

أرشيفية- فندق ماريوت القاهرة
أرشيفية- فندق ماريوت القاهرة

يستعد صندوق مصر السيادي، لطرح حصة 30 % من رأسمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق، التي تضم 7 فنادق حكومية، لصناديق خليجية ومستثمرين خلال الربع الأول من العام، حيث يضع اللمات الأخيرة، حسبما ذكرت "الشرق بلومبرج"، نقلًا عن شخصين مطلعين على الملف.

ونقلت "بلومبرج"، عن مسئول حكومي تحدث لها بشرط عدم ذكر اسمه، أن تلك الفنادق هي، ماريوت القاهرة، كتاراكت أسوان، مينا هاوس الهرم، وينتر بالاس الأقصر، "سيسل" الإسكندرية، موفنبيك أسوان، وفندق ألفنتين أسوان.

بينا صرح الشخص الآخر المطلع على الصفقة، بأن صندوق مصر السيادي في مرحلة الانتهاء من التقييم قبل الطرح، ومن بين المهتمين بالشراء صناديق سيادية خليجية، خاصةً صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن منتصف مايو الماضي، أنه يجري العمل على دمج 7 فنادق حكومية تحت مظلّة شركة واحدة، تمهيدًا لطرحها بالبورصة أو على مستثمرين، إضافة إلى دمج أكبر 7 موانئ تحت كيان واحد تمهيدًا لطرحها أيضًا.

جدير بالذكر، أن الشركة القابضة، تضم ضمن أصولها العديد من الفنادق التاريخية، والمعاصرة، والعائمة، ومنتجعات سياحة، بعدة محافظات، كما تضم عدة شركات في مجال السياحة والفندقة ضمن هيكلها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق مصر السيادي شركات صناديق خليجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات