24 أبريل 2024 01:58 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة تبحث الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ وإتاحة الأراضي للمستثمرين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، لبحث عددٍ من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحه العالمية والأزمة الروسية الأوكرانية.

وناقش المجلس، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وتشجيع الاستثمارات واستكمال المشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية؛ ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

كما تابع المجلس أيضًا الإجراءات الجاري اتخاذها، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ ومنها فتح منافذ "أهلا رمضان " لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومراقبة الأسواق، وكذلك متابعة ملف الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ، وإتاحة الأراضي الصناعية للمستثمرين، ومظلة الضمان الاجتماعي، وملفات التطوير بقطاعات الدولة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها، والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

ومن جانبه، هنأ "مدبولي"، المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، كما قدم التهنئة إلى محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة عيد الشرطة، معربا عن اعتزاز الوطن وأبنائه بجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان.

اقرأ أيضاً

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنّ قمة أبوظبي التي شارك فيها الرئيس السيسي، كانت دليلا جديدا على حرص الزعماء العرب على التشاور وتنسيق الرؤى فيما بينهم، من منطلق القناعة بأنّ التأثيرات العالمية والإقليمية تحمل تحديات مشتركة تتقاسمها البلدان، وأن التعاون هو أساس عبور الأزمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء قمة أبو ظبي أهلا رمضان حياة كريمة الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات