29 مارس 2024 08:33 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

تعاون «العربية للتصنيع» و«بلو أي في» و«كلورايد إيجيبت» لتوطين بطاريات الليثيوم

جانب من بروتوكول التعاون
جانب من بروتوكول التعاون

وقع رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المهندس مختار عبداللطيف، بروتوكول تعاون ثلاثي بين مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة وشركة كلورايد إيجيبت، وشركة بلو إي في، لتوطين صناعة البطاريات الليثيوم آيون وأنظمة دفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة ـ بتوظيف إمكانيات الأطراف الثلاثة الصناعية والفنية والاستثمارية، كخطوة أولى لتوطين صناعة البطاريات الذكية ونظم الدفع الكهربائية في مصر.

حضر بروتوكول التعاون كل من؛ مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، اللواء مهندس عبدالرحمن عبدالعظيم عثمان، ورئيس مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، اللواء أركان حرب مهندس أحمد عبدالعزيز، والرئيس التنفيذي لكلورايد إيجيبت، بلال شعبي، والرئيس التنفيذي لـ"بلو إي ڤي"، رضا بعلبكي.


وصرح، رئيس العربية للتصنيع، أن الهيئة تسعد بالتعاون مع الشركتين في إطار خطة الدولة للتوسع في الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، آملا ألا يقتصر التعاون على البطاريات فقط بل يمتد إلى صناعة المركبات الكهربائية، والصناعات المغذية للبطاريات، خاصة في ظل الإمكانيات التي تمتلكها الهيئة في 13 شركة ومصنع تابع يعمل على التكامل.

وتابع عبداللطيف، أن الهيئة تأمل أن تكون أولى السيارات الكهربائية من مصانعها، خاصة أنها تمتلك الإمكانيات المؤهلة لذلك، مشيرا، أن الهيئة لديها الشركة العربية الأمريكية لتصنيع السيارات وبها 6 خطوط إنتاج.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه أردف بلال شعبي، رئيس شركة كلورايد إيجيبت، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي من منطلق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطين الصناعة، وتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص والعام.

ومن جانبه قال رضا بعلبكي، رئيس شركة بلو أي في، إن التعاون يضع حجر أساس مفهوم جديد لصناعة المركبات الكهربائية في المنطقة، مشيرا أن مصر لديها فرصة لتأخذ موقع الريادة في هذا المجال بالمنطقة.

تجدر الإشارة، إلى أن التعاون الثلاثي سوف يحدث ثورة في مفهوم النقل وصناعة النقل، خاصة أن المستقبل للمركبات والسيارات الكهربائية، لاسيما سوف يتم توفير بطاريات ذكية تعتمد على لوحات إلكترونية ومنصة بها شبكة المحطات وأماكن تواجد البطاريات، بحيث يقوم مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع باستغلال إمكانياته المتطورة، لتوفير تقنيات تصنيع الدوائر الإلكترونية الدقيقة ولوحات الرقائق لأشباه الموصلات، وسوف يتم توجيه الخدمة لقطاع المركبات ثنائية وثلاثية العجلات، والتي يمتلكها المواطنين أو المستخدمة في تقديم خدمات الديلفري، فاستخدام بطاريات الليثيوم الذكية سوف يخفض من سعر المركبة بنسبة 30% على الأقل

أسواق للمعلومات مصر 2030
بروتوكول تعاون العربية للتصنيع بلو أي في كلورايد إيجيبت بطاريات الليثيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات