29 فبراير 2024 18:27 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع صادرات أستراليا من معادن الطاقة الجديدة

المعادن الطاقة الجديدة
المعادن الطاقة الجديدة

قالت وزارة الصناعة الأسترالية، إنه من المقرر أن ترتفع قيمة صادرات البلاد من معادن الطاقة الجديدة مع انخفاض صادرات الفحم الحراري الملوث للبيئة، والذي كان الدعامة الأساسية لتوليد الكهرباء في معظم أنحاء آسيا، وفقًا لرويترز.

ووفقًا للتقرير الربع سنوي الصادر عن الحكومة الأسترالية، سترتفع صادرات المعادن المستخدمة في تحول الطاقة إلى 40 مليار دولار أسترالي في السنة المالية التي بدأت في الأول من يوليو الجاري.

في الوقت نفسه، ستنخفض صادرات الفحم الحراري إلى 38 مليار دولار أسترالي في السنة المالية 2023/ 2024، بانخفاض من 64 مليار دولار أسترالي في العام الماضي.

إضافة إلى ذلك، تعتبر أستراليا هي أكبر مصدرًا في العالم لبطاريات الليثيوم المعدنية، كما أنها تحتل المرتبة الرابعة في صادرات النحاس، فضلًا عن أنها أكبر منتج للبوكسيت في العالم، وهو المادة الخام الرئيسية للألمنيوم، وثالث أكبر منتج للمنجنيز، وخامس أكبر منتج للنيكل.

أيضاً تُعد أستراليا ثاني أكبر مصدر للفحم الحراري في العالم بعد إندونيسيا، خاصة فحم الكوك، والذي يستخدم بشكل أساسي في صناعة الصلب، وأكبر مصدر في العالم لخام الحديد والغاز الطبيعي المسال.

وتأتي خلاصة التقرير، في أن التأثير على سلع الطاقة عقب الحرب في أوكرانيا قد تلاشت، ومن المتوقع أن تكون الأسعار أكثر انسجامًا مع المعايير التاريخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصناعة الاسترالية صادرات الفحم الحراري أكبر مصدر في العالم لبطاريات الليثيوم أكبر منتج للبوكسيت في العالم أكبر منتج للمنغنيز ثاني أكبر مصدر للفحم الحراري في العالم الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات