8 مايو 2024 23:28 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تُفرج عن 3 ملايين طن من مخزون القمح لكبح ارتفاع الأسعار

القمح
القمح

كشفت مصادر حكومية، عن أن الهند ستوفر ثلاثة ملايين طن من القمح للمستهلكين بالجملة مثل مطاحن الدقيق، في إطار جهود خفض الأسعار التي قفزت إلى مستوى قياسي.

وأوضحت المصادر لوكالة رويترز، أن الكمية المزمع الإفراج عنها، أكثر من توقعات المتداولين بحوالي مليوني طن، فهناك إجماع على السماح للمستهلكين بالجملة، لشراء ما يصل إلى ثلاثة ملايين طن من القمح من المخزونات الحكومية.

وسجلت أسعار القمح المحلي، ارتفاعًا قياسيًا جديدًا، بعد تأخر الحكومة في الإفراج عن كمية من مخزونات القمح، لتعزيز الإمدادات بالسوق، وتهدئة السوق المحلية التي تعاني من النقص الناجم عن انخفاض المحاصيل العام الماضي.

وأوضح تجار السوق، أن أسعار القمح المرتفعة لمستوى قياسي على الرغم من حظر التصدير، تشير إلى انخفاض أكبر بكثير في الإنتاج، حيث انخفض إنتاج القمح إلى 106.84 مليون طن خلال عام 2022، من 109.59 مليون طن قبل عام، وفقًا لتقديرات الحكومة.

وفرضت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، حظرًا على الصادرات في مايو 2022، بعد ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة قلص الإنتاج، رغم انتعاش أسعار الصادرات لمواجهة النقص العالمي الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح سعر القمح اليوم أسعار القمح المحلية سعر القمح في السوق الهند الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات