24 أبريل 2024 10:48 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

للتحول للصفقة الخضراء.. الاتحاد الأوروبي يحث البنوك على زيادة تمويل المعادن الحيوية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

طلب المفوض الأوروبي، تييري بريتون، من المصرفيين الأوروبيين، اليوم الأربعاء، تقديم المزيد من الأموال لمنتجي المعادن الضرورية لانتقال الطاقة، في الوقت الذي يرسم فيه الاتحاد الأوروبي إستراتيجيته الصناعية للصفقة الخضراء.

ويكشف الاتحاد الأوروبي، في 8 مارس 2023، عن قانون المواد الخام الحيوية، والذي سيضمن تزويد الكتلة بالمواد الخام المهمة مثل الليثيوم والكوبالت والنيكل والمنجنيز والجرافيت اللازمة للسيارات الكهربائية.

وقال بريتون، إننا لا يمكننا الاستثمار حصريا في أوروبا، ويأتى هذا السبب في أن لدينا علاقات إستراتيجية مع كندا وأوكرانيا وناميبيا وكازاخستان بشأن الموارد الخام الحيوية.

وصرح بريتون، على المخاوف الهامة منها الاعتماد المفرط على دول مثل الصين، للحصول على موارد مثل المجنيسيوم والذي يستخدم في الإلكترونيات والسيارات والمعدات، بالإضافة إلى الزيادة المتوقعة في الطلب.

اقرأ أيضاً

وتفاقم اعتماد الاتحاد الأوروبي على واردات المعادن وأمن الإمدادات، بسبب القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة التي ترغب في نقل الإنتاج خارج الكتلة، وارتفاع فواتير الكهرباء في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويتخلف الاتحاد الأوروبي عن الدول الغربية الأخرى، مثل الولايات المتحدة وكندا، التي أقرت بالفعل قوانين لحماية الطاقة النظيفة والمواد الانتقالية للطاقة، مع وجود 27 عضوا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن الاتحاد الأوروبي البنوك الأوروبية المصرفيين الأوروبيين المعادن الضرورية المواد الخام الحيوية استهلاك الطاقة الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات