2 مايو 2024 09:59 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«ماستركارد» تحقق أرباحًا بنسبة 6٪ خلال الربع الأخير من 2022

شركة ماستر كارد
شركة ماستر كارد

ارتفع صافي أرباح شركة "ماستركارد"، إلى 2.5 مليار دولار، خلال الربع الرابع من عام 2022 بنسبة 6% على أساس سنوي، بسبب الزيادة في المعاملات عبر الحدود وانتعاش الإنفاق العالمي، غير أنه بقى دون تغيير على أساس ربع سنوي، حسبما نشرت "ثا نايشن".

وفقا لشركة "ماستركارد"، كانت مكاسب الأرباح مدفوعة في الغالب بنمو الحجم عبر الحدود، والذي نما بنسبة 31% بين أكتوبر وديسمبر 2022، فى حين انتعشت الإيرادات بنحو 12% على أساس سنوي لتصل إلى 5.8 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد، مايكل ميباخ، لقد أنهينا العام بأداء مالي جيد وإنجازات مهمة، مما سيساعدنا على الاستفادة من الانتقال الهائل إلى المدفوعات الرقمية.

وأضاف ميباخ، قائلاً: "عندما ننظر إلى الاقتصاد العالمي، ونرى انتعاش فى استمرارية السفر عبر الحدود، مع ارتفاع الأحجام بنسبة 59% على أساس سنوي، ونحن متشجعون بالانفتاح الإضافي في آسيا".

اقرأ أيضاً

ويشار إلى أن إجمالي حجم الدولار (GDV) هو إجمالي المبلغ بالدولار للمشتريات والمدفوعات النقدية التي تتم باستخدام البطاقات التي تحمل علامة ماستركارد، قد سجل ارتفاعا بنسبة 8% خلال الربع الأخير من عام 2022، كما زاد إجمالي حجم المشتريات، بنسبة 11% في ديسمبر السابق.

وفى 31 ديسمبر 2022، أصدر عملاء الشركة 3.1 مليار بطاقة ماستركارد وبطاقات مايسترو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكنولوجيا شركة ماستر كارد صافي أرباح ماستركارد نيويورك المعاملات عبر الحدود المدفوعات النقدية المدفوعات الرقمية المشتريات النقدية بطاقة ماستركارد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات