28 أبريل 2024 18:06 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يدعو مجتمع الأعمال الهندي لاستكشاف الفرص الناشئة في مصر

الرئيس السيسي خلال مشاركته في يوم الجمهورية الهندي
الرئيس السيسي خلال مشاركته في يوم الجمهورية الهندي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجتمع الأعمال الهندي لاستكشاف فرص الأعمال الجديدة والناشئة في مصر، لا سيما من خلال الاستثمار في قطاعات البنية التحتية، البتروكيماويات، الطاقة، الزراعة، الرعاية الصحية، التعليم، تنمية المهارات، وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال كلمته في فعالية اقتصادية على هامش زيارته لنيودلهي.

جاء ذلك حسبما ذكر بيانا مُشتركا صادرا عن مصر والهند، نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، إلى الهند، بناء على دعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لمشاركة الرئيس السيسي كضيف الشرف في احتفال البلاد ب "يوم الجمهورية".

وفي سياق متصل، أكد "السيسي" و"مودي"، على الأهمية الكبيرة لإصلاح هيكل الحوكمة في النظام الدولي مُتعدد الأطراف، وذلك من خلال التنسيق بين البلدان النامية والدول مُتشابهة الفكر فيما يتعلق بالقضايا المُشتركة ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التنمية المُستدامة، والقضاء على الفقر، وتغير المُناخ، والأمن الغذائي، وأمن الطاقة.

وأشاد الرئيس السيسي، بقيادة الهند في التحالف الدولي للطاقة الشمسية (ISA)، والتحالف من أجل بنية تحتية صامدة أمام الكوارث (CDRI).

كما أعربت الهند، عن تقديرها لدعم مصر لجهود التحالف الدولي للطاقة الشمسية، وتطلعها إلى انضمام مصر لعضوية التحالف من أجل بنية تحتية صامدة أمام الكوارث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر الهند الطاقة الزراعة الرعاية الصحية البتروكيماويات الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات