26 أبريل 2024 22:58 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هل مخزون الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة في خطر؟

الاحتياطي النفطي للولايات المتحدة
الاحتياطي النفطي للولايات المتحدة

وفقًا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات النفط الخام الأسبوعية في الولايات المتحدة، من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي (SPR) بأكثر من 40 % في عامين، كما نشرت ريجزون.

وظلت هذه المخزونات عند 371.57 مليون برميل حتى 20 يناير2023، مقارنة ب 638.08 مليون برميل في 22 يناير 2021، بينما بلغت مخزونات النفط الخام الأسبوعية في الولايات المتحدة في احتياطي البترول الاستراتيجي ذروتها في 8 يناير 2010، عند 726.61 مليون برميل.

وتراجعت القدرة على السحب ما دون مستوى مخزون 122 مليون برميل، مع المخزونات الحالية من 371 مليون برميل، حيث لا يزال من الممكن الوصول إلى الحد الأقصى للسحب من 4 ملايين برميل يوميًا لمدة 60 يوميًا، في حالة الطوارئ.

وأشار محلل في "وودماك "، إلى أن مستويات احتياطي البترول الاستراتيجي في الولايات المتحدة منخفضة الآن مقارنة بالعقود السابقة، إلا أنه قد يتم سحبها أثناء حالات الطوارئ، وإن كان ذلك بمعدل أبطأ.

وذكر أن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية تتوسع مع زيادة إنتاج النفط الأمريكي، وإنها تقدم بعض الدعم لتلبية الطلب الأمريكي في سوق النفط العالمي الأقل عرضا، مع ما يقرب من 13 مليون برميل يوميا من الإنتاج المحلي المتنوع اليوم، فإنه يوفر حاجزا كبيرا للحاجة الاستراتيجية لكميات تخزين كبيرة من احتياطي البترول الاستراتيجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية النفط الخام إنتاج النفط الأمريكي سوق النفط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات